--> منبع السعادة الزوجية | حال الدنيا

amazon

منبع السعادة الزوجية

سبب يجعل الحياة الزوجية جد سعيدة قبل الحب وقبل كل شي

منبع السعادة الزوجية 
مصدر السعادة الزوجية
منبع السعادة الزوجية 

الحياة الزوجية تبدأ بين شخصين لهم تربية مختلفة  تفكير مختلف عادات وطباع مختلفة,لكن رغم كل هذه الإختلافات تنتج  حياة تملؤها  السعادة والفرح .


 السعادة الزوجية لا ترتبط بشرط أو بسبب ,ولكنها تنعدم إذا لم تتوفر على العمود و الأساس  في السعادة الزوجية  ألا وهو   عمود 
 

الحترام المتبادل بين الطرفين  وليس من طرف واحد.


كل طرف يحترم حدود الطرف الآخر ولا يحاول إطلاقا التعدى عليها  أو تجاوزها, منبع السعادة الزوجية هي  ,العيش مع إنسان لا يحاول أبدا  التعدى على حدودك لا بكلمة ولا بفعل ولا حتى بنظرة , هاذ الإحترام يخلق طاقة قوية تجذب الطرفين نحو بعضهم    وتجعلهم يحتلوا مرتبة عالية فى نفس كل واحد منهم  , هاذ النوع تواجده معك  فى الحياة  يغنيك عن باقي الأمور الأخرى .

كثيرا ما يواجه الأزواج صعوبات وتحديات الحياة  من الناحية المادية أو الإجتماعية ,لكن ليست هي السبب فى فقد السعادة الزوجية  وذهاب الفرحة  من الأسرة .

الكثير من الأزواج حالتهم المادية سيئة  والإجتماعية كذالك ,كثرة الفقر ومشاكل مع الأهل لكن بريق السعادة الزوجية بينهم مشتعل , ولا تاثر فيه لأي تحديات بمجرد تواجد الزوجين معا تنبع سعادة زوجية تحميهم وتقويهم  ضد كل تلك التحديات.

كيف تخلق ذالك الإحترام الذى يولد الإعجاب الشديد والمحبة الكبيرة ومنه تنبع السعادة الزوجية .
الإحترام لا يعطى  ولا يقدم من الخارج الإحترام يكون من الداخل من داخل كل شخص ,من يحترم نفسه يجبر الآخرين على إحترامه من يقدر ذاته يفرض على الآخرين تقديره .
حتى تكون الحياة الزوجية سعيدة  لا بد من منبع السعادة الزوجية أن يكون متوفر ، هاذ المنبع هو إحترامك لنفسك وعدم القبول بإهانتها ولو بنظرة .

أول ما يجب على الزوجين القام به إحترام أنفسهم وعدم قبول ما لا يتناسب مع شخصياتهم  ولا التنازل عن مطالبهم الأساسية رقم واحد فى حياتهم , هنا يكون الإرتباط صحيح ويمتلك أساس ومنبع السعادة الزوجية وهو الإحترام للنفس حتى يستطيع الطرف الآخر إحترامنا.

منبع السعادة الزوجية الإحترام  المتبادل بين الزوجين ولا يكون هاذ الإحترام ما لم يحترم كل طرف نفسه .

بعد الإحترام يأتي الأمر الثانى وهو الإنشغال ,  الزوجين المنشغلين  بأمورهم الخاصة عمل تجارة دراسة  كل طرف على حدى  هذا يعزز الإحترام ويقويه عندما تكون غير متاح وغير متوفر  كل الوقت وغير عاجز تكون مقبول  ومريح , لكن ليس الإنشغال المرضى الذى يجعل الإنشغالات  من الأولويات قبل الأسرة وإهتمامات الاسرة.

الإنشغال بأمر ما  يجعل لك حياة خاصة بك وحدك , عندما تكون لديك حياة خاصة لا وجود لطرف آخر فيها تكون مستقل  ودخول طرف ثانى حياتك يكون جزئ من حياتك وليس كل الحياة .

 إحساس كل طرف أنه جزئ من الحياة وليس كل حياتنا يحفزه على العمل لتثبيت مكانته عندنا  أكثر  , ومحاولة توسيع تلك المكانة حتى تكبر نسبتها  ومنها تنبع السعادة الزوجية.

نلاحظ أن السعادة الزوجية غير مرتبطة بعالمك الخارجى ,منبع السعادة الزوجية هو انت  ,شخصيتك إهتماماتك ,إنشغالاتك  وإحترامك لنفسك ,كل هذا سبب فى نجاج الحياة الزوجية وسعادتها .
عدم إحترام النفس وعدم إحترام مطالبها وإحتياجاتها  والفراغ  سبب كافي لقتل كل علاقة زوجية حتى وإن كانت تتمتع بأقوى قصة حب ,القوانين البشرية الازمة  للسعادة غير متوفرة  فلا تنتظرى سعادة بدون خلق مقومتها.

السبب الخطير فى تفشى هاذ النوع من الأزواج  هي الأسرة وطريقة تربيتها  لأولادها  ،إخراج جيل  لا يفهم ولا يبحث  ولا يعمل ليحقق السعادة لا  السعادة الزوجية و لا  السعادة فى الحياة بصفة عامة.

اسلوب التربية الخاطئ أول سبب فى فشل العلاقات الزوجية ,لانه  يربى البنت على عدم إحترام نفسها وعدم تقديرها  ,فكيف تستطيع أن تجبر الآخرين على إحترامها  وكيف تستطيع ان تخلق حياتها الخاصة بها  وقد تعلمت أن حياتها هي زواجها .

العيب ليس فى الزواج  لانه ظرورة لإستمرار الحياة لكن العيب أن يكون هوالهدف والغاية والحياة والسعادة  والباقى لا شيئ, هنا الكارثة ,لان هذه الأفكار تنتج جيل يحلم بالزواج ولا شيئ آخر لأنه لم يتعلم ان الحياة أكبر من كل هذا ,الحاة عطاء ماذا تقدم لنفسك ولغيرك . 

COMMENTS

المشاركات الشائعة

الاسم

الاسرة,54,الخطوبة,18,الزواج,56,حكم من الحياة,24,قصص وعبر من الحياة,36,مشاكل الحياة,44,نصائح لكل بنت مقبلة على الزواج,35,COVID_19 كورونا,9,
rtl
item
حال الدنيا: منبع السعادة الزوجية
منبع السعادة الزوجية
سبب يجعل الحياة الزوجية جد سعيدة قبل الحب وقبل كل شي
https://1.bp.blogspot.com/-ZgueGRWXDuA/Xnhb4KHHaRI/AAAAAAAABd0/Er60V2Hq_N8fMiq5wdO8wck4FCvSJWTRACLcBGAsYHQ/s400/5160046-1189928975.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-ZgueGRWXDuA/Xnhb4KHHaRI/AAAAAAAABd0/Er60V2Hq_N8fMiq5wdO8wck4FCvSJWTRACLcBGAsYHQ/s72-c/5160046-1189928975.jpg
حال الدنيا
https://www.7aladonnia.com/2020/03/Maritalhappiness.html
https://www.7aladonnia.com/
https://www.7aladonnia.com/
https://www.7aladonnia.com/2020/03/Maritalhappiness.html
true
3064090683876574326
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content